توفيت إسرائيل  قيصر يوم الأحد عن عمر يناهز 88

توفيت إسرائيل  قيصر يوم الأحد عن عمر يناهز 88 عامًا في مستشفى ولفسون بعد دخوله هناك بسبب مضاعفات الالتهاب الرئوي. ستقام جنازته يوم الاثنين في مقبرة جاني إستير في ريشون لتسيون.

ولد قيصر في صنعاء ، اليمن ، هاجر إلى إسرائيل في عام 1933 عندما كان عمره عامين ، وشغل العديد من المناصب العليا ، بما في ذلك نائب رئيس الوزراء ووزير النقل وعضو الكنيست في حزب العمل والأمين العام للهيستدروت لمدة ثماني سنوات.

خلال فترة ولايته في الهستدروت ، عمّق عمل الهستدروت في المجتمع الإسرائيلي. قام بتطوير وترويج "نعمات" والأنشطة التعليمية والتدريبية لهستدروت.

أثناء توليه منصب وزير النقل في حكومة رابين ، قام بتركيب إنارة على طرق الوصول إلى المجتمعات العربية وروج لافتتاح مطار بن غوريون 2000.

أبّن رئيس الدولة روبن (روبي) رفلين الوزير السابق إسرائيل قيصر "أنا أحنى رأس عضو الكنيست ووزير النقل السابق إسرائيل قيصر. ستمضي سنوات عمله الكثيرة من أجل الشعب والدولة ومكانته في قلوبنا وتلهم الموظفين العموميين أينما كانوا.

تعازي لعائلته. قد تكون المباركة ".

وذكر الهستدروت أن "رئيس الهستدروت أرنون بار ديفيد ، وأعضاء قيادة الهستدروت وموظفيها ، ينحني رؤوسهم حتى وفاة قيصر إسرائيل ، ويشارك في حزن الأسرة. شغل قيصر منصب أمين عام الهستدروت من عام 1984 إلى عام 1992 ، وكان شخصية رئيسية في تشجيع العمل المنظم والمساعدة للعمال في دولة إسرائيل. "

قام رئيس الهستدروت ، أرنون بار ديفيد ، بتأجيل قيصر هذا المساء وقال "إن قيصر ، أحد الجيل الأخير من المؤسسين ، كان وسيظل دليلًا لكثير من قادة العمال. لقد نمت من أسفل وشعرت دائمًا بضرب قلب الجمهور الإسرائيلي. إن التراث القيم الذي خلفه ثمار النضال الذي أدى إلى حماية كرامة الرجل العامل سوف يواصل إلقاء الضوء على طريق الهستدروت وتردد صداها في عمله من أجل المجتمع الإسرائيلي ".

وقال شموليك مزراحي ، رئيس اتحاد المتقاعدين ، مساء أمس "كان لديه إمكانية الوصول إلى تعميق أنشطة لجان الموظفين ، للتدريب ، والتدريب من خلال مدرسة لجان الموظفين. قام بتطوير الموضوع بنفسه ، وكان محاضرًا ، وسيحضر الدورات ويكرس ساعات للمحاضرة ، وتكييف الدورات التدريبية مع الموضوعات التي يتعامل معها الهستدروت مثل اتفاقيات العمل وحقوق العمال وغير ذلك. كان كبيرا ، وجلبت ظلال مختلفة للنظام ، عرف كيف يعمل في العمل الجماعي ، طور النظام. في ذلك الوقت ، كان هناك نشاط مهم: إنشاء نوادي تضم مكتبات وتدريب ولجان للمتقاعدين ، ومعهد نعام للتربية العاكسة ، والاتصال بممثلي الحي ، وما إلى ذلك. كان التواصل مع الجمهور قويًا للغاية.

عضو الكنيست عمير بيرتس ، رئيس حزب العمل ، الذي كان عضوا في قيصر العمل بكرامة وتنمو باحترام. بصفته نائب رئيس الوزراء في ولاية اسحق رابين الثانية ، كان قيصر أحد كبار منفذي سياسة رابين من أجل التطوير الهائل للبنية التحتية للنقل في دولة إسرائيل ، مما ساهم بشكل كبير في تقليص الفجوات. كانت إسرائيل زعيمة حقيقية عرفت كيف تسير في ساحات المصانع وتمثلنا باحترام كبير في ساحات الملوك. قد تكون المباركة ".

قد تكون المباركة​

Leave a Reply

Name *
Email *
Website